تناول الطعام الصحي يمنع أمراض القلب

تناول الطعام الصحي يمنع أمراض القلب


يمكنك منع أمراض القلب - إن اتباع نظام غذائي صحي ، مثل نظام غذائي نباتي ، وإجراء تغييرات صحية في نمط الحياة ليست سوى بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها. الكولسترول هو أكبر عامل خطر لأمراض القلب التاجية. 



يزيد في المستويات بسبب النظم الغذائية السيئة. معظم الناس الذين نشأوا على نظام غذائي غربي تقليدي ، تتراكم لوحة غنية بالكوليسترول داخل الأوعية الدموية التي تزود القلب بالدم الغني بالأكسجين. وهذا بدوره قد يؤدي إلى ألم في الصدر وضغط يُعرف بالذبحة الصدرية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتشكل جلطة دموية داخل الشريان وتتسبب في نوبة قلبية إذا انكسر اللويحة. يتم زيادة مستويات الكوليسترول من خلال الالتزام بنظام غذائي غني بأنواع معينة من الدهون مثل الدهون المتحولة والدهون المشبعة والكوليسترول الغذائي. يمكن العثور على الدهون المتحولة في الأطعمة المصنعة واللحوم ومنتجات الألبان ، بينما يمكن العثور على الدهون المشبعة بشكل رئيسي في المنتجات الحيوانية والأطعمة السريعة. أخيرًا ، لا يمكن الحصول على الكوليسترول الغذائي إلا من الأطعمة المشتقة من الحيوانات مثل البيض. ومع ذلك ، فإن الوجبات الدهنية غير الصحية تتسبب في تلف داخلي لسنوات في المستقبل بالإضافة إلى إثارة مشاكل بعد ساعات من تناول الطعام. لحسن الحظ ، يمكن عكس عملية الضرر التي تسببها الوجبات الدهنية. جربت الدراسات السابقة للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب المتقدمة النظم الغذائية النباتية كوسيلة لوقف تطور المرض. 


بعد اتباع نظام غذائي نباتي ، بدأ مرض القلب في الانعكاس أثناء التحسن. (ذات صلة: النظام الغذائي النباتي يمنع ويكافح الأمراض المزمنة مثل السرطان وداء السكري من النوع 2 وأمراض القلب التاجية) "يبدو أنه بمجرد توقفهم عن تناول النظم الغذائية التي تسد الشرايين ، وكتب د. مايكل غريجر في ديلي ميل أونلاين: "كانت أجسادهم قادرة على البدء في حل بعض اللويحات التي تراكمت". 


وأوضح غريجر أن الجسم يمكن أن يشفي نفسه من خلال نظام غذائي نباتي وتغييرات نمط حياة صحية أخرى ، وهو ما يفسر لماذا يعاني مرضى أمراض القلب على الفور تقريبًا الراحة بعد بدء نظام غذائي يتكون من الأطعمة النباتية. واستشهد أيضًا بدراسة وجدت انخفاضًا بنسبة 91 في المائة في هجمات الذبحة الصدرية في غضون أسابيع قليلة فقط بعد أن بدأ المرضى في الالتزام بالنظام الغذائي النباتي. من ناحية أخرى ، كان لدى هؤلاء المرضى الذين لم يغيروا نظامهم الغذائي زيادة بنسبة 186 في المائة في هجمات الذبحة الصدرية. مشكلة أخرى هي أن معظم الأطباء يصفون الستاتينات الخافضة للكوليسترول لأولئك الذين هم عرضة لخطر الإصابة بأزمة قلبية. ومع ذلك ، قد تؤدي هذه الأدوية إلى آثار جانبية ضارة ، مثل تلف الكبد والعضلات. وهكذا ، وهذا يجعل النظام الغذائي النباتي خيارًا أفضل وأكثر أمانًا لخفض مستويات الكوليسترول. تظهر العديد من الدراسات أيضًا أن العديد من الأوبئة الغربية للأمراض المزمنة ، مثل أمراض القلب التاجية ، لم تحدث في السكان ، مثل الصينيين والسكان الأفارقة في المناطق الريفية ، لأن وجباتهم الغذائية كانت تركز على الحبوب والخضروات المشتقة من النباتات. وكتب "هذا يعني أن أمراض القلب يمكن أن تكون اختيارًا ، وليست حتمية وراثية". تغييرات في نمط الحياة يمكنك إجراؤها للوقاية من أمراض القلب إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي ، إليك بعض التغييرات في نمط الحياة الصحية التي يمكنك القيام بها للوقاية من أمراض القلب. كن نشيطًا بدنيًا - توصي جمعية القلب الأمريكية (AHA) بممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم. 

اكتشفت دراسة في جامعة هارفارد أن مشاهدة التلفزيون لمدة ساعتين في اليوم زاد من فرصة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15 في المائة ، ومع زيادة وقت التلفزيون ، يزداد الخطر أيضًا. التوقف عن التدخين - تدخين السجائر يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب مرتين إلى أربع مرات ، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). كما أنه يسبب تراكم اللويحات والشرايين المتصلبة. تخفيف الضغط - يسبب الإجهاد ضغطًا على القلب ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. تحكم في التوتر من خلال ممارسة الرياضة والتأمل. الحفاظ على وزن صحي - من الضروري الحفاظ على وزن صحي لحماية القلب من التلف أو التعب. الوزن الصحي يعني أن الدم يمكنه الدوران بكفاءة أكبر وإدارة مستويات السوائل الضرورية. التوقف عن التدخين - تدخين السجائر يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب مرتين إلى أربع مرات.


تغييرات في نمط الحياة يمكنك إجراؤها للوقاية من أمراض القلب بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ، إليك بعض التغييرات الصحية في نمط الحياة التي يمكنك القيام بها للوقاية من أمراض القلب .


كن نشيطًا بدنيًا - توصي جمعية القلب الأمريكية (AHA) بممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم. اكتشفت دراسة في جامعة هارفارد أن مشاهدة التلفزيون لمدة ساعتين في اليوم زاد من فرصة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15 في المائة ، ومع زيادة وقت التلفزيون ، يزداد الخطر أيضًا.


التوقف عن التدخين - تدخين السجائر يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب مرتين إلى أربع مرات ، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). كما أنه يسبب تراكم اللويحات والشرايين المتصلبة.
تخفيف الضغط - يسبب الإجهاد ضغطًا على القلب ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. تحكم في التوتر من خلال ممارسة الرياضة والتأمل.


الحفاظ على وزن صحي - من الضروري الحفاظ على وزن صحي لحماية القلب من التلف أو التعب. الوزن الصحي يعني أن الدم يمكنه الدوران بكفاءة أكبر وإدارة مستويات السوائل الضرورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox

@templatesyard